Uncategorized

بولندا تطلب دفعة جديدة من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي الأمريكية باتريوت

أعلنت بولندا بأنها ستشتري ستة أنظمة صواريخ دفاع جوي أمريكية أخرى من طراز باتريوت، وهذه هي المرحلة الثانية من برنامج تحديث الدفاع الجوي التابع للجيش البولندي WISLA.

فقد تم إطلاق برنامج التحديث رسمياً في نيسان 2018، من قبل وزير الدفاع البولندي من أجل تحديث قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة البولندية، وتتألف المرحلة الأولى من هذا البرنامج من الحصول على بطاريتي صواريخ باتريوت للدفاع الجوي في تكوين باك 3 مع نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل.

وسيكون نظام باتريوت، الذي تم تسليمه إلى بولندا، جزءاً من برنامج تحديث الدفاع الجوي، الذي يعرض على بولندا نظام دفاع جوي حديث جديد، وسيراقب النظام المجال الجوي على مدار 24 ساعة في اليوم، وسوف يتعرف على التهديد نفسه، ويشتبك مع صاروخ أو طائرة معادية، وسيكون قادراً على تحييده في غضون اثنتي عشرة ثانية أو نحو ذلك.

ونقلاً عن المعلومات التي نشرها وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك على موقع تويتر، وقعت بولندا على خطاب طلب للحصول على ست بطاريات باتريوت أخرى مزودة برادارات متعددة الاتجاهات وقاذفات وصواريخ.

وفي آذار 2018، وقعت بولندا بالفعل عقد بقيمة 4.75 مليار دولار لشراء بطاريتين من أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية باتريوت باك-3، وسيتم تسليم الوحدات الأولى من هذا العقد إلى القوات المسلحة البولندية هذا العام.

ويذكر أن باتريوت MIM-104 هو نظام صاروخي أرض-جو صممته وصنعته شركة رايثون الأمريكية، وتم تصميم الصاروخ لتدمير التهديدات الجوية مثل الطائرات والصواريخ والطائرات بدون طيار، وقد حسّن الإصدار الأخير الآن من قدرة التتبع والاستهداف مما يسمح للنظام بتدمير الصواريخ الباليستية عالية السرعة والمناورة بمدى أقصاه 30 كم واتباع مسار مختلف عن مسار الصواريخ الباليستية القياسية التي تتبع مسار شبيه بالقطع المكافئ.

المصدر: Army Recognition

#بولندا #تطلب #دفعة #جديدة #من #أنظمة #صواريخ #الدفاع #الجوي #الأمريكية #باتريوت

السابق
بأربع ملاعق من القشطة اعملي القرص الفلاحي بالقشطة لأحلى تصبيرة – جوابك فوتبول
التالي
mlazemna Results معرفة نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 ذي قار بالعراق بالرقم الامتحاني الدور الاول

اترك تعليقاً