Uncategorized

سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني يقفز بأكثر من 1000%

كثفت الصين وروسيا جهودهما للحد من سيطرة الدولار الأمريكي على التجارة الدولية، حيث نمت التجارة المباشرة بين اليوان والروبل بشكل حاد في الفترة الأخيرة، منذ غزو موسكو لأوكرانيا في أواخر فبراير الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الروبل الروسي مقابل اليوان الصيني.


أظهرت بيانات وكالة “بلومبرج”، أن التغير الشهري للتعاملات بين الروبل الروسي واليوان الصيني ارتفع بنسبة 1067% ليصل إلى حوالي 4 مليارات دولار منذ بداية حرب موسكو في أوكرانيا.

وتم تبادل حوالي 25.91 مليار يوان (3.9 مليار دولار) مقابل الروبل الروسي في السوق الفورية في موسكو منذ بداية شهر مايو الجاري، ما يقارب 12 ضعف الحجم المسجل في فبراير الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمة الروبل الروسي لأعلى مستوياته في 5 سنوات مقابل اليوان، نتيجة الطلب المتزايد عليه.


وتتجه روسيا مؤخرا بشكل متزايد إلى المنتجات الصينية لتحل بدلًا من واردات الدول الغربية المحظورة نتيجة العقوبات المفروضة على موسكو بعد غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير من العام الجاري.


#سعر #الروبل #الروسي #مقابل #اليوان #الصيني #يقفز #بأكثر #من

السابق
كم عدد زوجات أحمد زكي – تريندات 2022 – جوابك فوتبول
التالي
رابط epedu.gov.iq الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2022 بغداد الدور الاول الموازي والخارجي والتمهيدي epedu.gov.iq جميع المحافظات التربية والتعليم العراقية

اترك تعليقاً