Uncategorized

العلماء يكشفون عن طريقة جديدة تمنع فيروس الأنفلونزا من التكاثر – جوابك فوتبول

تعتبر حالة الإنفلونزا مصدر إزعاج موسمي لعدد لا يحصى من الأشخاص، لكن الباحثين من جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد قد يغيرون كل ذلك قريباً، هل نحن أخيراً على أعتاب تخليص العالم من الأنفلونزا؟ قد يبدو الأمر جيداً لدرجة يصعب تصديقها، لكن مؤلفي الدراسة أفادوا باكتشاف طريقة جديدة لمنع سلالة معينة من فيروس الأنفلونزا من الوصول إلى البروتين البشري الذي يحتاجه للتكاثر في خلايانا.

علاجات جديدة للأنفلونزا

في حين أن هذه النتائج ليست سوى البداية، يأمل الباحثون أن يؤدي اكتشافهم يوماً ما إلى علاجات فعالة جداً للإنفلونزا، وعلاوة على ذلك، قد يكون هذا العمل وثيق الصلة بمكافحة فيروس كوفيد-19 أيضاً.

في حين أن الإنفلونزا مصدر إزعاج للكثيرين أكثر من كونها مرضاً يهدد الحياة، إلا أنها لا تزال تقتل الآلاف من الأشخاص سنوياً، خاصةً المرضى الصغار جداً أو كبار السن، حيث يقدر مركز السيطرة على الأمراض أن الأنفلونزا مسؤولة عن ما بين 12000 إلى 50000 حالة وفاة أمريكية سنوياً.

لقاحات الإنفلونزا الحالية، التي تعمل من خلال “تعليم” جهاز المناعة في الجسم كيفية التعرف على الإنفلونزا ومهاجمتها، ليست فعالة عالمياً، وفي الوقت الحالي، لا تدرك العلوم الطبية تماماً سبب حدوث ذلك، يعتقد العديد من العلماء أن عدم فعالية لقاح الإنفلونزا ربما يكون نتيجة التعقيدات في جهاز المناعة والطفرات الفيروسية.

الطريقة الوحيدة التي يمكن أن يتسبب بها فيروس الإنفلونزا في إصابة الناس بالمرض هي عن طريق العدوى والدخول إلى خلايانا، ومن هناك، يستمر في التكاثر وإصابة المزيد من الخلايا، والأهم من ذلك، جيايو لياو، الأستاذ المساعد في الهندسة الحيوية بجامعة كاليفورنيا في ريفرسايد، اكتشف سابقاً أن النوعين الأكثر شيوعاً من الأنفلونزا: الأنفلونزا A، والأنفلونزا B، يحتاجان إلى بروتين بشري فريد من أجل التكاثر بنجاح في الخلايا البشرية.

وجد مؤلفو الدراسة أنه من خلال منع هذا البروتين الضروري، يمكنهم منع فيروس الأنفلونزا B من التكاثر، وبدون البروتين، فإن فيروس الأنفلونزا غير قادر تماماً على تضخيم نفسه داخل الخلايا.

الآن، يستخدم فيروس الأنفلونزا B على وجه التحديد عملية خلوية بشرية تسمى “سام أويليشن” لتغيير جين يسمى M1، ويخدم الجين M1 أدواراً متعددة في دورة الحياة الفيروسية للإنفلونزا، ويحدث ارتباط سام أويليشن عادةً عندما ترتبط البروتينات الصغيرة التي تشبه اليوبيكويتين بالبروتينات الأخرى وتنفصل عنها، وهذه الإجراءات تغير أنشطتها ووظائفها البيوكيميائية.

تظهر أحدث التجارب أن مثبط سام أويليشن يسمى STE025 يمكنه منع فيروس الإنفلونزا B تماماً من التكاثر، وعندما عالج الباحثون فيروس الأنفلونزا B بمثبط سام أويليشن، أدى ذلك إلى نقص سام أويليشن على بروتين M1، بمعنى آخر، لم يتمكن الفيروس من التكاثر في الخلايا البشرية.

المصدر: Study Finds

#العلماء #يكشفون #عن #طريقة #جديدة #تمنع #فيروس #الأنفلونزا #من #التكاثر #جوابك #فوتبول

السابق
رابط تسجيل حجاج الداخل 1443 haj.gov.sa استخراج تصريح الحج بموقع وزارة الحج والعمرة
التالي
مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان اليوم بث مباشر 03/06/2022 كاس اسيا تحت ٢٣سنة

اترك تعليقاً