Uncategorized

صحفي لبناني يتخيل لبنان بلا سلاح حزب الله يثير موجة من التعليقات الساخرة

أثارت تغريدة نشرها الإعلامي اللبناني رامي نعيم على موقع تويتر، تخيل من خلالها لبنان بلا سلاح حزب الله، موجة واسعة من التعليقات الساخرة.

حيث نشر الإعلامي نعيم تغريدة قال فيها: “تخايلو لبنان بلا سلاح حزب الله: منسكّر الدين بأقل من سنة، بيصير عنّا دولة وجيش وشركات عالمية تستثمر، منرجع سويسرا الشّرق وبترجع الليرة تحكي، ومنرجّع قيمة الـ passport .. ومنحلم مع ولادنا بلبنان أجمل. صارت قريبة وشوي شوي رح نردّ لبنان بيشبهنا.”

ولاقت هذه التغريدة سلسلة واسعة من التفاعلات التي طغت عليها التعليقات الساخرة، التي لم توفر كلمة تخيلوا التي استخدمها الإعلامي اللبناني في بداية منشوره، وصولا إلى جملة صارت قريبة في نهايتها.

فقد قالت إحدى المعلقات “بمعزل عن كلشي، وبمعزل عن تحميل سلاح المقاومة مسؤولية الفساد والانهيار في لبنان، ركز في الكلمة الأولى من التغريدة ” تخيلوا”. وبس.”

وفي إشارة إلى أن أزمات لبنان ليست نتيجة وجود السلاح علق أحدهم بالقول: “تخيل لبنان بلا جارتو بالجنوب، خي شو منرتاح.”

ورد أحد المعلقين على اعتبار الإعلامي نعيم بأن تخيلاته بلبنان بلا سلاح حزب الله أمست قريبة متسائلا: “صارت قريبة وين؟ شو الخطوات اللي بتدل إنها قريبة؟ صار عندك شي؟ البرلمان للثنائي والحكومة حدث ولا حرج، والرئاسة طبعاً يعين من قبلهم والأهم سلاحهم باقي ويتمدد برضى عالمي.. وين قريبة”، وختم تعليقه مخاطبا نعيم قائلا: “لا تضحك الناس عليك.”

وفندت إحدى المعلقات مضمون تغريدة رامي نعيم مبينة أهمية وجود سلاح حزب الله لضمان حقوق لبنان قائلة: “مفاوضات الترسيم التي لم يتدخل بها حزب الله ما تزال رهينة الشروط التوسعية الإسرائيلية ومماطلة الوسيط الأمريكي لإرضاء إسرائيل على حساب لبنان، وما تزال رهبة سلاح المقاومة الحافظ الوحيد لهيبة الفريق المفاوض وصلابته”، وخاطبت نعيم بالقول: “النتيجة لولا هالسلاح لن تستطيع شم رائحة الغاز حتى إن تابعت تخيلاتك.”

فيما رأى آخر في حالة تحقق هذا التخيل أمورا أخرى بالقول: “وكانت إسرائيل بترجع بتحتل بيروت…. ومعلمك الجديد بيعمل رئيس جمهورية، أحلام ابليس وأعوانه.”

وعبر معلق عن رأيه بمضمون تغريدة رامي نعيم قائلا له: ” مش هينة تتخيل حالك بلا كرامة، ما بتصور حدا سبقك عليها، مش هينة تكون قوات.”

وخاطب أحد المعلقين رامي نعيم مؤيدا جزءا من كلامه بلهجة ساخرة: “من كل كلامك، في جملة واحدة صح، هي آخر جملة، بترد لبنان بيشبهك، خانع.. خاضع.. وبلا قيمة.. أما مطلع كلامك!.. كله حكي فارغ متلك.”

ولم يوافق معلق آخر على ما ذكره نعيم من تسلسل نتائج لبنان بلا سلاح حزب الله فقال: “بالأوضح نسلم ثرواتنا وجزء من أراضينا للصهاينه مقابل ديون إلى ما لا نهاية.”

وعلق أحدهم: “خليك عم تحلم مش غلط، لبنان إسرائيلي بيشبهك حلمك”، وأضاف آخر: “تخيلت متل ما قلت ..أول صورة شفت اسرائيل بقلب بيروت، خليك عم تتخيل.”

وأوضح أحد المعلقين بالقول: “بس مجرد إني اتخايل لبنان بلا سلاح المقاومة، عم شوف مشاهد شعب فلسطين تتكرر في لبنان بأي لحظة”، مرفقا تعليقه بعدد من صور ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

#صحفي #لبناني #يتخيل #لبنان #بلا #سلاح #حزب #الله #يثير #موجة #من #التعليقات #الساخرة

السابق
حساب المواطن يعلن عن كيفية نتائج الأهلية للدورة الأخيرة – جوابك فوتبول
التالي
““حالا صدرت”” رابط مباشر الاستعلام عن نتيجة أولى وتانية ثانوي بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع moe.gov.eg وزارة التربية والتعليم

اترك تعليقاً