Uncategorized

قضية سرقة الحبوب الأوكرانية تكشف عن تورط إحدى الدول

اتهم سفير كييف في أنقرة، فاسيل بودنار، اليوم الجمعة، بعض المشترين الأتراك بتلقي الحبوب الأوكرانية التي سرقتها روسيا من كييف، موضحا أنه طلب مساعدة تركيا في التعرف على الأفراد المسؤولين عن الشحنات والقبض عليهم.

قال السفير فاسيل بودنار، إن روسيا تشحن الحبوب المسروقة من شبه جزيرة القرم، التي ضمتها في عام 2014، وأضاف أن كييف تعمل مع تركيا والإنتربول للعثور على الجناة، وفقا لما ذكرته رويترز.

وذكر بودنار للصحفيين في أنقرة، أن روسيا تسرق بلا خجل الحبوب الأوكرانية وتخرجها من شبه جزيرة القرم التي تعرضت للغزو، ويتم شحن هذه الحبوب إلى دول أجنبية بما في ذلك تركيا.

وأشار بودنار إلى أن بلاده طالبت تركيا بمساعدتها في التحقيق في قضية سرقة الحبوب الأوكرانية للقبض على أولئك الذين يسرقون الحبوب ويبيعونها.

وقالت السفارة الأوكرانية في بيروت لرويترز هذا الأسبوع، إن روسيا أرسلت نحو 100 ألف طن من القمح المسروق إلى حليفتها سوريا.

أدى الصراع إلى أزمة غذاء عالمية، مما دفع الأمم المتحدة إلى طرح خطة لإعادة فتح طرق الشحن من أوديسا وموانئ أوكرانيا الأخرى.

تستحوذ روسيا واوكرانيا على ما يقرب من ثلث إمدادات القمح العالمية، كما أن روسيا تصدر بكثافة الأسمدة الزراعية، لكن توقفت شحنات الحبوب الأوكرانية من موانئها على البحر الأسود منذ غزو موسكو لكييف، مع توقف حوالي 20 مليون طن من الحبوب.


#قضية #سرقة #الحبوب #الأوكرانية #تكشف #عن #تورط #إحدى #الدول

السابق
مقدمة تعبير عن يوم التاسيس السعودي – تريندات 2022 – جوابك فوتبول
التالي
العب الآن.. طريقة تشغيل لعبة جاتا 7 الإصدار الجديد علي أجهزة الأندرويد والايفون والكمبيوتر

اترك تعليقاً