Uncategorized

هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان – جوابك فوتبول – جوابك فوتبول

هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان وبنت الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، وقد أطلق عليها البعض اسم هيفاء الفيصل، وتعد هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود إحدى الأميرات السعوديات، وقد تزوجت من الأمير بندر بن سلطان، كما أنها تعد من أشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية نظرًا لأعمالها ومراكزها.

هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان

ولدت هيفاء بنت الفيصل بن عبد العزيز آل سعود في المملكة العربية السعودية في عام 1950 م، وهي ابنة الملك السعودي فيصل وابنة الملكة السعودية عفت، وشقيقها يكون تركي الفيصل وسعود الفيصل ومحمد الفيصل وشقيقاتها سارة بنت الفيصل ولؤلؤة بنت الفيصل.

حين تزوجت الأميرة هيفاء من الأمير بندر بن سلطان وأقامت معه في واشنطن وقت أن كان سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: متى توفي الملك فيصل واهم انجازاته الداخليه والخارجية

مراكز هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود

لقد نالت هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان العديد من المراكز والمناصب، ومنها:

  • أصبحت هيفاء الفيصل رئيسة لجمعية زهرة الخاصة بسرطان الثدي وتعتبر هي المؤسسة لها منذ عام 2007 م..
  • أصبحت هيفاء الفيصل عضوًا داخل مجلس المؤسسين والأمناء لجامعة عفت في المملكة.
  • تعد هيفاء الفيصل زوجة الملك بندر بن سلطان عضوة في مجلس الأمناء لمؤسسة الملك فيصل الخيرية.
  • قامت برئاسة نادي الموزاييك الذي يخص زوجات السفراء في فترة بين عام 1995 م، وعام 2005 م في واشنطن.
  • تعتبر هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان عضوة في مجلس أمناء المتحف الوطني السعودي منذ عام 2022 م.
  • وقد كانت الأميرة هيفاء بنت الفيصل عضوة في الجمعية السعودية الخاصة باضطراب الحركة وتشتت الانتباه.
  • تعد الأميرة هيفاء ناشطة سعودية مشهورة بمجال الخدمة الاجتماعية.

زواج الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود

تزوجت الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود من الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود في عام 1972 م، وأنجبت منه 8 أبناء وبنات منهم 4 فتيات و4 فتيان.

وقالت هيفاء عن رؤيتها للأمير بندر أنها حين رأته للوهلة الأولى شعرت بأنها ستتزوجه يومًا ما، وبعد مرور 4 سنوات تزوجا بالفعل، وكان ذلك عام 1972 م، وصرحت بأن أمر زواجها لم يكن قد تم ترتيبه في السابق، بل كل ما في الأمر أن والدتها الملكة عفت كانت صديقة مقربة لجدة الأمير بندر والتي كان اسمها حصة، وأردفت أن والدتها الملكة عفت قد أحبت الأمير بندر كذلك.

تورطها في هجمات 11 سبتمبر

قيل أن الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبد العزيز آل سعود قد دفعت سلسة ضخمة من المبالغ المالية لإحدى المواطنين السعوديين يسمى عمر البيومي، وذلك قد أدى إلى التحقيق معها.

يعرف المواطن عمر البيومي أنه قد عاون شخصين من مختطفي طائرتين حين وصلا إلى جنوب ولاية كاليفورنيا، وقد تم الاشتباه بهذا الشخص لكونه من إحدى أفراد مخابرات المملكة العربية السعودية.

تم التأكد من خلال بعض التحقيقات التي يتم إجرائها عن هجمات 11 سبتمبر أن هناك بعض المبالغ والمدفوعات كانت عائدة إلى زوجة عمر البيومي والتي تدعى “منال بجادر”، والجدير بالذكر أن هذه المدفوعات وأهميتها ومدى مساعدتها للخاطفين غير واضحة.

كتب أحد المواطنين السعوديين المقيمين في ولاية كاليفورنيا، والذي يدعى “أسامة بسنان” إلى هيفاء الفيصل خطابًا طالبًا فيه مبلغ من المال من أجل إجراء عملية جراحية بالغدة الدرقية لزوجته وقد كان ذلك في عام 1998 م، وأرسلت الأميرة هيفاء لذلك المواطن الذي يدعي أسامة مبلغ قيمته 15 ألف دولار أمريكي، بالرغم من أن “ماجدة دويقات” زوجته لم تكن تتبع علاجًا في العامين التاليين.

بعد وقتٍ لاحقٍ قام أحد المسئولين الحكوميين بالإعلان في عام 1999 م أن الأميرة هيفاء بنت الفيصل كانت ترسل إلى زوجة بسنان شيكات مالية في كل شهر، وتتراوح قيمتها بين 2000 إلى 3500 دولار أمريكي من خلال إحدى البنوك وهو بنك ريكز، وقامت بعدها زوجة أسامة بسنان بمنح بعض تلك الشيكات إلى صديقتها زوجة عمر البيومي واستمر إرسال الشيكات حتى وصل إجمالي قيمة المبلغ إلى 73 ألف دولار أمريكي، والجدير بالذكر أن ذلك النوع من التبرعات الخيرية لم تقم بها المملكة من قبل ولم تمنحها المملكة لأي مواطن سعودي يقيم خارج حدود المملكة.

اقرأ أيضًا: أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز والجدول الزمني للأحداث المهمة في عهد الملك سلمان

تفاصيل خاصة بهجمات 11 سبتمبر

تم الاشتباه بأسامة بسنان لعديد من السنوات، وعند حلول عام 1992 م وجد المكتب الفيدرالي بعض المعلومات التي تثير الشكوك في وجود علاقة بينه وبين مجموعة إرهابية قد ارتبطت بعدها بأسامة بن لادن، وبعد مرور عام ظهرت تقارير أخرى تفيد أن أسامة بسنان قد استضاف مجموعة من الأشخاص التابعين لأحد الشيوخ اسمه عمر عبد الرحمن، وقام بسنان بالاحتفال بأبطال هجمات 11 سبتمبر بعد فترة ضئيلة من وقوع الحادثة وفقًا لما ذكره أحد المسئولين الأمريكيين.

كما صرح بسنان في تحقيقات تم إجرائها معه ببعض الشهادات المتناقضة إلى حد كبير حول الأموال التي حصل عليها مسبقًا، وبعض الشهادات المتناقضة حول علاقته بعمر البيومي وزوجته منال بجادر، وفي النهاية تم ترحيل أسامة بسنان في يوم الـ17 من نوفمبر في عام 2002 م.

كان لعمر البيومي زوج السيدة منال بجادر التي حصلت على شيكات من صديقتها ماجدة دويقات علاقة مريبة وغريبة مع شخصين من مختطفي الطائرتين، وقد تم الكشف عن أسمائهم بعدها وهما نواف الحازمي وخالد المحضار، حيث قابلهم في المطعم بعد وقت قليل من موعد وصولهما إلى مدينة لوس أنجلوس، ومن ثم قام بإقناعهم للتوجه إلى سان دييغو، وقام بالمشاركة في توقيع عقد إيجار الشقة التي اختارها لهما، ومنحهم قرضًا يبلغ قيمته إلى 1500 دولار أمريكي من أجل دفع الإيجار.

قام عمر البيومي بالانتقال بعد ذلك، وأقام في منزل على بعد شارع واحد فقط من شقتهما، وقام بتقديم العديد من المساعدات مثل حصولهما على بطاقات تأمينية اجتماعية، وحصولهما على قرض للسيارة، وإتاحة فرصة فتحهما لحساب بنكي، بجانب القدرة على الاتصال بمدراس الطيران المتواجدة في فلوريدا، والقيام باستقبالهم في الحفل الخاص بترحيب مختطفي الطائرتين، وما أثار المزيد من الشك حول كون عمر البيومي عميلًا لدى المخابرات السعودية هو أنه كان مولعًا بتصوير المرافق سواء التجارية أو الحكومية في سان دييغو.

تحقيقات حول تورط الأميرة هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان

حين انتشرت تلك القصة الخاصة بهجمات 11 سبتمبر واختطاف طائرتين تم إجراء العديد من التحقيقات الدقيقة حولها، مما أدى إلى انتشار فضائح كبرى حول بنك ريكز خلال عامي 2003 م و2004 م، كان لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول أسامة بسنان وعمر البيومي إلا أن تقرير اللجنة حول القضية في الهامش المذكور برقم 122 أن خاطفي الطائرة لم يأخذا أي تمويلات مالية، وقد أفادت أنه لا يوجد أي دلائل حول أن الأميرة هيفاء الفيصل قامت بتوفير مبالغ مالية لعملية الاختطاف وتمويل الخاطفين سواء كان بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر.

رد فعل عائلة الأميرة هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان

لقد كانت هيفاء بنت فيصل في أشد حالاتها رعبًا وذعرًا بعد أن تمت مطالبتها بفحص الشيكات التي تم سحبها من خلال بنك ريكز مسبقًا في واشنطن منذ عام 1994 م، وفقًا لما صرحت به صحيفة الرياض اليومية السعودية.

لقد صرح أخوها الأمير تركي الفيصل أن جميع الاتهامات التي تمس أخته بأنها مموِلة لعملية لاختطاف بدفع سلسة مبالغ ضخمة ما هي إلا ادعاءات وشائعات لا أساس لها من الصحة.

كما صرح زوجها الأمير بندر ردًا على تلك الضجة التي تفيد بأن زوجته قد وقعت مساهمتها الخيرية في أيد خاطئة قائلًا أن المملكة، تعد شريكًا موثوقًا فيه بالحرب والمحاربة ضد الإرهاب، كما قال أنهما يشعران بكثير من الحزن والألم لأن تلك الضجة والحادثة قد زادت من الضغوط على العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: زوجات الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وأبنائه وحياته وقصة اغتياله

أبناء وبنات الأميرة هيفاء زوجة بندر بن سلطان

لدى الأميرة هيفاء الفيصل العديد من الأبناء والبنات وهم:

  • الأمير خالد بن بندر بن سلطان.
  • الأمير فهد بن بندر بن سلطان.
  • الأمير عبد العزيز بن بندر بن سلطان.
  • الأمير فيصل بن بندر بن سلطان.
  • الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.
  • الأميرة لؤلؤة بنت بندر بن سلطان.
  • الأميرة نورة بنت بندر بن سلطان.
  • الأميرة حصة بنت بندر بن سلطان.

لقد تحدثنا عن السيرة الذاتية للأميرة هيفاء الفيصل زوجة بندر بن سلطان من حيث نشأتها وعائلتها وقصة زواجها، كما عرضنا بعض المعلومات الخاصة باتهامات تورطها في هجمات 11 سبتمبر والاتهامات الموجهة لها لتمويلها عملية الاختطاف كما عرضنا رد فعل عائلتها سواء شقيقها أو زوجها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

#هيفاء #الفيصل #زوجة #بندر #بن #سلطان #جوابك #فوتبول #جوابك #فوتبول

السابق
سعر الذهب اليوم في مصر.. تراجع هامشي
التالي
ظهرت الآن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الغربية 2022 برقم الجلوس عبر بوابة مديرية التربية و التعليم بالغربية

اترك تعليقاً