متفرقات

أي خطوة سياسية في مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية ستؤدي إلى رد إيراني فوري وفعال

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بأن أي خطوة سياسية يتم اتخاذها في اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبوع المقبل، ستؤدي إلى رد إيراني فوري وفعال.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تعمل الدول الغربية على تحضير مشروع قرار يدعو طهران إلى التعاون مع الوكالة الأممية.

وبحسب موقع الميادين، فقد أفادت الخارجية الإيرانية في بيان لها، بأن عبد اللهيان أوضح في اتصال هاتفي مع وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل بأن “أي خطوة سياسية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث ستدفع بلا شك الى رد فعل متسق، فعال، وفوري من جانب الجمهورية الإسلامية”.

ولفت الوزير الإيراني إلى أن إعداد الدول الغربية لمشروع القانون “يتعارض مع الممارسة الدبلوماسية، ومتسرع وغير بناء، وسيجعل مسار التفاوض أكثر صعوبة وتعقيداً”، مشددا على أن “الأطراف الذين يعرقلون المسار الدبلوماسي سيتحمّلون مسؤولية تبعات اعتماد أي قرار ضد إيران”.

وكانت الوكالة الأممية التي تتخذ من فيينا مقرا، قد زعمت في تقرير لها الإثنين الماضي، بأن إيران “لم تقدم توضيحات وافية بشأن آثار لمواد نووية تم العثور عليها في ثلاثة مواقع لم تصرح بأنها شهدت أنشطة كهذه، هي مريوان ورامين وتورقوزآباد”.

ويذكر أن وزير الخارجية الروسي قد أكد في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني بأن موسكو تعارض مسودة مشروع القرار الأوروبي الأميركي في مجلس الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

المصدر: الميادين

#أي #خطوة #سياسية #في #مجلس #محافظي #وكالة #الطاقة #الذرية #ستؤدي #إلى #رد #إيراني #فوري #وفعال

السابق
شعرك هيطول للركب.. خلطة الهنود ضعيها على شعرك الكل هيسألك عن سر جمال وطول ولمعان الشعر
التالي
وسط خدمات متكاملة .. مطار المدينة يستقبل طلائع حجاج بيت الله – جوابك فوتبول

اترك تعليقاً